النمر العربى

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

تشرفت أنا الكاتب والمحرر الصحفى في صحيفة شبكة نادى الصحافة الإلكترونية بمشاركتي لأمانة المدينة المنورة في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت 1445/7/29 الموافق 10/2/2024 في فعالية اليوم العالمي للحفاظ على النمر العربى . . 

وكانت مشاركتي في فعالية المشي في حديقة الملك فهد المركزية على الدائري الثاني مقابل برج المياه في المدينة المنورة . . 

وتميزت هذه الفعالية في التوعية ال بيئية لضرورة المحافظة على التوازن البيئي، والمحافظة على التنوع الفطري من الغطاء النباتى، والتنوع في الكائنات الحية، مثل التنوع الحيواني ومن ذلك الحفاظ على النمر العربى من الانقراض، لما لوجوده من حماية للغطاء النباتي، ومن عدم تكاثر الحيوانات الضارة مثل قرود البابون ، لكثرة تواجدها عن الحد المعقول مما أدى إلى ضرر بالغ على النباتات والمزارع والإنسان . . 

وقد شاركت في الفعالية تحت تنظيم أمانة منطقه المدينة المنورة عدة جهات حكومية مثل وزارة الرياضة التى شاركت بفريق من الوزارة ممثل بمكتب المدينة المنورة وفرق الهايكنج مثل هايكنج دار الهجرة. وكذلك شاركت وزارة التعليم بالفعالية ، . 

وكان لأمانة المدينة المنورة الدور الفعال في تنظيم وابراز الفعالية بالشكل المرتب والمنظم وكذلك شاركة الأمانة باستضافة الجمعيات الخيرية التطوعية في المدينة المنورة مثل جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع وجمعية البيئه الأهلية. . 

ومن ضمن الفعاليات بجانب المشئ بوجود ركن للطفل بابراز دوره الفعال في الحفاظ على البيئة ، وتعليمة كيف يقوم بذلك . . 

وتنصب هذه الفعالية في رؤية المملكة 2030 فى رفاهية الوطن والمواطن . . 

الكاتب والمرشد السياحي/ عبدالله عبدالهادي . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  203 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة