الجامعه الإسلامية بالمدينة المنورة تطلق مهرجان الثقافات والشعوب في نسختة الثانية عشر 1445/2024

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الكاتب / عبدالله عبدالهادي . 

مدير تحرير وتسويق الصحيفة بالمدينة المنورة . 

الجامعه الإسلامية بالمدينة المنورة شاهدة على مكانة المملكة العربية السعودية الإسلامية والعالمية ، وتطلق الجامعة الإسلامية⁩ بالمدينة المنورة فعاليات مهرجان الثقافات والشعوب 1445/2024 بنسخته الثانية عشرة. وهو ما يدعم القطاع الثقافي السعودي والعربي بالجامعة والمنطقة. ويعتبر محطة جذب سياحى وثقافي للمدينة المنورة. . 

تتيح الجامعة الإسلامية لمنسوبيها فرصة الاستفادة من التنوع الثقافي الذي تتميز به؛ إذ تضم طلابًا من أكثر من ١٧٠ دولة، يتحدثون بأكثر من ٥٠ لغة عالمية. . 

والجامعة الإسلامية عالمية في التوجه، رائدة في المعرفة، جامعة بين علوم شرعية وتخصصات علمية، ملتزمة لمنسوبيها بالتميز والشمول. . 

موقع الجامعة بالمدينة المنورة . 

تقع الجامعة الإسلامية على ضفاف وادي العقيق، على بُعد ١٠ كيلو مترات من المسجد النبوي، في الجهة الغربية من المدينة المنورة. . 

*منح دراسية من الجامعة* . 

تقدم المملكة العربية السعودية من خلال الجامعة الإسلامية منحاً طلابية تشمل برامج البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراة للطلاب المقيمين والدوليين تنوع ثقافي. . 

مكونات طلاب الجامعة . 

تضم الجامعة الإسلامية طلاباً من أكثر من ١٧٠ دولة يتحدثون بأكثر من ٥٠ لغة عالمية ومن ابرز نشاطات وبرامج . 

برامج الجامعة . 

والجامعه السلامية لها برامج في خدمة المجتمع المدينى ومن هذه البرامج: . 

1/تعليم اللغه الانجليزيه بالاتفاق مع مدرسين محليين ودوليين . 

2/وتقوم بجولات سياحية على اثار ومعالم المدينه المنوره للطلبة في فتره الاجازات بصحبه مرشدين متخصصين وانا المرشد السياحى عبدالله عبدالهادى قد شاركت في بعضها . . 

3/ تنظّم الجامعة الإسلامية، "مهرجان الثقافات والشعوب" في نسخته الثاني عشر بمشاركة أكثر من 95 جنسية من طلاب الجامعة, ويستمر لمدة 7 أيام. . 

مهرجان الثقافات والشعوب في نسختة الثانية عشر 1445/2024 محطة جذب سياحى وثقافي للمدينة المنورة . 

ويعدّ المهرجان ظاهرة ثقافية فريدة تنظّمها الجامعة الإسلامية سنوياً، ويحظى بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة من مختلف الجنسيات، يقدّمون خلاله أبرز ثقافات وتراث وأزياء وتقاليد بلدانهم من خلال أركان مخصصة في المعرض لكل دولة مشاركة. . 

ويوفّر المحفل فرصة للتعرّف على مختلف الدول وثقافات الشعوب تحت سقف واحد، ويسعى إلى تعزيز لغة الحوار وتنمية روح التعايش والتعارف، ونشر السلام والمحبة بين مختلف الشعوب والثقافات، وتنمية مبادئ العمل الجماعي بين المشاركين في إبراز ثقافاتهم. . 

ويستقبل ⁧مهرجان الثقافات والشعوب 2024 زواره خلال الفترة 29 أبريل حتى 6 مايو. وذلك من أجل التعرف على ثقافات شعوب العالم المختلفة. . 

يهدف المهرجان إلى تمكين الطلاب من إبراز ثقافات بلدانهم وحضاراتها في محفل يعزز الحوار ورسائل التعايش والتعارف. ونشر المحبة والسلام بين مختلف الشعوب في بيئة تعليمية وثقافية ثرية. إذ يجمع المهرجان العديد من الأجنحة والفعاليات تمثل مختلف دول العالم. حيث يستعرض طلاب الجامعة المشاركين التنوع الثقافي في الجامعة الإسلامية التي تضم أكبر تنوع ثقافي لبيئة تعليمية على مستوى العالم بنحو من 150 جنسية يتحدثون أكثر من 50 لغة. . 

كما يعزز المهرجان السنوي الذي تقيمه الجامعة الاسلامية التواصل بين مختلف طلاب الجامعة والمجتمع المحلي. ويحمل أبعاداً إنسانية تؤكد الأهداف الاجتماعية والثقافية والتعليمية والترفيهية وسط تفاعل بين الزوار ومختلف فعاليات المهرجان سواء من خلال المعرض أو الفعاليات الحية ومجموعة التجارب المعرفية بداخله. . 

ويستقبل المهرجان زواره للتفاعل مع مختلف الأركان والفعاليات الترفيهية والتعليمية والثقافية التي يقدمها، فضلًا عن عرض مجموعة من التجارب والمعارض ذات الأبعاد المعرفية والثقافية. . 

وبصفة عامة تدعم الجامعة التميز في صناعة المعرفة من خلال توفير بيئة تعليمية وبحثية محفزة للابتكار، وممكنة لريادة الأعمال. وداعمة للتنمية المستدامة والشراكة المجتمعية. . 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  161 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة