سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يرعى حفل افتتاح مشروع تأهيل بئر زمزم والمنطقة المحيطة به

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
 

برعاية كريمة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أقيم مساء اليوم حفل افتتاح مشروع تأهيل بئر زمزم، والذي أشرفت عليه وزارة المالية ممثلة بمكتب إدارة المشاريع وبمشاركة من إمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وابتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، عقب ذلك عرضاً مرئياً يحكي المراحل التي مر بها المشروع وأبرز التحديات أثناء سير العمل، والآلات التي استخدمت فيه وعدد الكوادر والمعدات العاملة على مدار 24 ساعة، والتعاون المستمر بين الجهات المعنية وتضافر الجهود التي تكللت باستكمال هذا المشروع العملاق في فترة زمنية وجيزة.

وبهذه المناسبة ألقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمةً قال فيها: اسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعاً بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – ملك الحزم والعزم الذي تلين أمامه جميع الصعاب، وهذا المشروع ما كان لينبني في هذه المدة الوجيزة وبهذا الاتقان لولا الجهد المميز لكل من ساهم في هذا المشروع، واخص بالشكر وزارة المالية التي تشرفت بأن تكون مسؤولة عن هذا المشروع، كما اشكر صاحب المعالي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس على جهده الكبير الذي تمثل في المتابعة والإشراف الدائم لهذا المشروع وجميع أعماله.

وفيما يخص الجانب الأمني قدم سموه الشكر على كافة الجهود المبذولة لرجال الأمن من منسوبي وزارة الداخلية وعلى رأسهم سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على الدور الذي قمتم به خلال فترة المشروع الذي لا يقوم به إلا أمثالكم من الرجال.

وأشار سموه إلى جهود هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وإمارة المنطقة في هذا المشروع، مثمناً دور العمال الذين عملوا في المشروع، والذين بنوه بإصرارهم وعزيمتهم، كما تقدم بالشكر للشركات التي أشرفت ونفذت المشروع.

وأوضح سعادة الأستاذ هندي السحيمي في كلمة القاها نيابةً عن معالي وزير المالية محمد الجدعان بأن مشروع تأهيل بئر زمزم يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ، بمواصلة التنمية الشاملة التي تشهدها منطقة مكة المكرمة، ما يؤكد التزام حكومة المملكة على رعاية وتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة خدمةً لضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار .

وأبان السحيمي بأن مكتب إدارة المشاريع استخدم في إعادة تأهيل بئر زمزم أحدث الحلول التقنية والهندسية لأنهاء المشروع في أسرع وقت، ودون أن تتأثر راحة وحركة قاصدي بيت الله الحرام من المصلين والمعتمرين، حيث تم تطبيق أعلى معايير الجودة لضمان سلامة الأماكن المقدسة، واتباع أفضل المعايير العالمية لسلامة المصلين والمعتمرين والزوار وأعلى معايير الصحة المهنية للعاملين في المشروع.

من جانبه ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمةً قال فيها: بإسمي واسم أئمة وعلماء الحرمين الشريفين ومنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يسرني أن ارحب بكم يا صاحب السمو والحضور الكرام في هذه المناسبة التاريخية، الأمسية الغراء والليلة البلجاء التي تزف فيها المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للأمة الإسلامية وللعالم أجمع مشروعاً تاريخياً استثنائياً وهو مشروع تأهيل بئر زمزم والمناطق المحيطة به.

وأضاف الشيخ السديس أن هذا المشروع هو معلم من معالم هذا البيت العتيق، فشتان ما بين معاول الهدم والبناء التي تريد أن تهز أمننا فهذه البلاد المباركة حباها الله بنعمة الأمن والأمان وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

ووجه معالي الرئيس العام الشكر لكافة الجهات المعنية التي ساهمت بنجاح هذا المشروع ممثلةً في وزارة المالية وأمارة منطقة مكة المكرمة.

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل عدداً من الجهات المعنية المساهمة في هذا المشروع ومن ضمنها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والذي تسلمها معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وعقب انتهاء مراسم الحفل قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بجولة تفقدية على المشروع واطلع عليه في صورته النهائية وذلك بعد استكمال جميع الأعمال التي مر بها وافتتاح صحن المطاف وإزالة كافة الحواجز، واستمع سموه في أثناء الجولة لشرح مفصل عن المراحل التي مر بها مشروع تأهيل بئر زمزم.

 


عبدالرحمن البرقاوي عبدالرحمن البرقاوي
عضو سابق في الصحيفة

مدير التحرير والتسويق والعلاقات العامة بصحيفة شبكة نادي الصحافة بمكة المكرمة

0  732 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة