الثلاثاء, 08 يوليو 2025 03:37 مساءً 0 787 0
في نصف عام.. أمانة تبوك تستخدم مليون لتر من المبيدات لمكافحة الحشرات
في نصف عام.. أمانة تبوك تستخدم مليون لتر من المبيدات لمكافحة الحشرات
في نصف عام.. أمانة تبوك تستخدم مليون لتر من المبيدات لمكافحة الحشرات
في نصف عام.. أمانة تبوك تستخدم مليون لتر من المبيدات لمكافحة الحشرات

هشام الخيبري/ تبوك 

في إطار جهودها المستمرة لتحسين البيئة ورفع مستوى الصحة العامة، نفذت أمانة منطقة تبوك ممثلة بوكالة الخدمات خلال النصف الأول من العام الحالي 16810 جولة ميدانية وذلك في إطار حملات الاصحاح البيئي التي تستهدف مكافحة الآفات والدواب الضالة.
وقال وكيل الأمين للخدمات الدكتور محمد بديوي أن الفرق الميدانية قامت بأكثر من 3130 جولة لرصد واستكشاف الآفات، بينما بلغ عدد جولات مكافحة الآفات 13680 جولة في مختلف أنحاء المدينة حيث تشمل هذه الجولات التخلص من الحشرات والقوارض والدواب العقورة التي تشكل خطراً على الصحة العامة.
وأوضح الدكتور بديوي أن الأمانة استخدمت مبيدات تزيد عن 1.217.700 لتر مخفف من الرذاذ العادي و الرذاذ متناهي الصغر ومبيدات الضباب الحراري ومن مبيدات مكافحة يرقات البعوض، كما تم استخدام 1902  كجم من طعوم الذباب و من مواد مكافحة القوارض،  بالإضافة إلى 11352حبة  لمكافحة الدواب العقورة، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة الأمانة للحفاظ على النظافة العامة من خلال تكثيف الجولات الميدانية واستخدام مواد فعالة تضمن سلامة المواطن والمقيم.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

هشام الخيبري
مدير تحرير
مدير التحرير والتسويق بتبوك

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

أخبار مشابهة

آراء الكاتب