أمراء المناطق يرفعون الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

أمراء المناطق يرفعون الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري  

تبوك / هشام الخيبري - الباحة / خضران الزهراني - الجوف / مليح الرويلي - جدة / هيفاء الزهراني . جازان / يحيى حكمي  

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ـ حفظهما الله - ، بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة عبر منصة (إحسان) ، مساء الجمعة القادم وتستمر حتى نهاية شهر رمضان ‬المبارك.  

وقال إن الموافقة الكريمة على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري تأتي امتدادًا لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد – أيدهما الله – لكل ما يسهم ويدعم برامج العمل الخيري في هذا الوطن وتعظيم أثره، خصوصًا في هذا الشهر الفضيل.  

مشيراً سموه إلى ما تحظى به منصة إحسان من دعم واهتمام سمو ولي العهد -حفظه الله- لتعزيز الدور الريادي للمملكة في الأعمال الخيرية والإنسانية.  

وسأل الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه وعزه ورخاءه.  

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة عن أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة.  

وتنطلق الحملة مساء الجمعة القادم عبر منصة (إحسان) وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.  

وصرح سمو أمير منطقة الباحة قائلاً: "لا شك بأن هذه الموافقة الكريمة تجسد حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تحقيق المقاصد الشرعية في تعزيز قيم الإخاء وتعظيم مفهوم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لا سيما في شهر رمضان المبارك".  

وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بتميز المنصة الوطنية للعمل الخيري التي سبق أن وجه بها خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في توفير قنوات التبرع الآمنة وضمان وصول التبرعات إلى مستحقيها.  

كما أكد سموه على أن المنصة أسهمت في تمكين أبناء هذا الوطن من تقديم يد العون بكل يسر وطمأنينة.  

وختم سمو أمير منطقة الباحة تصريحه بالدعاء لحفظ قيادة هذه البلاد، وأن يمدهم بعونه وتوفيقه، وأن يديم على هذا المجتمع تلاحمه وتكاتفه وأن يكتب للجميع الأجر والمثوبة.  

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك , شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ـ حفظهما الله - بمناسبة ‏صدور الموافقة الكريمة على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في ‏نسختها الرابعة عبر منصة (إحسان) ابتداءً من ‏يوم الجمعة المقبل , وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.  

وقال : إن هذه الموافقة الملكية الكريمة تأتي ضمن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ودعمهما المستمر للعمل الخيري والإحسان وتعزيز التكافل الاجتماعي في شهر الخير والعطاء، من خلال إطلاق هذه الحملة وتسهيل عملية إيصال التبرعات لمستحقيها وزيادة موثوقية هذه الأعمال عبر منصة إحسان.  

ونوه سموه بما تجده منصة احسان للعمل الخيري من رعاية وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في إطار تطوير العمل في القطاع غير الربحي في المملكة بما يتواكب مع مستهدفات ورؤية المملكة 2030. وسأل سمو نائب أمير منطقة تبوك المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يديم على وطننا المبارك الأمن والرخاء  

وأكد أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أنّ العمل الخيري نهج المملكة الدّائم على امتداد تاريخها، وهو ما دأب عليه قادة هذه البلاد المباركة منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيّب الله ثراه-، وصولاً إلى هذا العهد الزّاهر، الذي يجد فيه العمل الخيريّ تنظيماً أكبر واهتماماً أشمل، وهو ما تؤكّده هذه الحملة لدعم الأسر الأشدّ حاجة, منوها بما توليه القيادة الرشيدة للأعمال الخيريّة والإنسانيّة من اهتمام بالغ وعناية خاصّة. جاء ذلك خلال حديث سموه في اللقاء السابع والأربعين من جلسات "ليالي الجوف" التي يعقدها مع أبناء المنطقة بشكل دوريّ، وقد أقيم تحت عنوان "جود الجوف" مساء اليوم في قصر سموه بمدينة سكاكا. وبارك سموه انطلاق حملة "جود المناطق" التي تشارك فيها إمارة منطقة الجوف وتسعى إلى تحقيق الأثر المستهدف من قطاع الإسكان التنمويّ وتوفير 196 وحدة سكنيّة في المنطقة، من خلال المساهمات المجتمعيّة التي تقوم على العطاء والجود لمن هم في أشدّ حاجة للمساكن بما يحقّق لهم الاستقرار الأسري.  

ونوه باهتمام القيادة الحكيمة بتوفير السكن المناسب للأسر المتعففة، مثمّناً جهود الجهات الخيرية والمنصات الرسمية في حثّ أفراد المجتمع على التكافل والترابط ودعم الأسر المستحقة.  

وأعرب سموّه عن سعادته باستقبال رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الخيرية والأهلية ورجال الأعمال والمانحين والمتطوعين بالعمل الخيري بالمنطقة، متمنّياً للجميع التّوفيق في خدمة الوطن والمواطن وفق توجيهات القيادة الرشيدة. وكانت الجلسة قد بدأت بالسلام الملكي، ثم بدأ الحفل المُعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك شاهد سموّه والجميع عرضاً مرئياً عن منصّة جود الإسكان وعرضًا آخر عن حملة جود المناطق (جود الجوف)، ثم ألقيت العديد من الكلمات التي تحفز على العمل الخيري، مقدمين شكرهم لسمو أمير المنطقة لحرصه ودعمه العمل الخيري بالمنطقة، عقب ذلك شارك العديد من الحضور بطرح مداخلاتهم حول منصّة جود الإسكان وما قدّمته من خدمات بالدّعم التّشاركي, بالإضافة إلى أهميّة تعزيز الجانب الاجتماعيّ، والتّكاتف بين القطاعات لتعزيز وتنمية مثل هذه المبادرة الوطنية الخيرية.  

واختتم سموه الجلسة بكلمة بيّن فيها أنّ منصة جود الإسكان وما توفّره من دعم ودور فعّال لتسهيل العديد من الأعمال المساهمة في الإسكان التّنموي يعكس خيريّة هذا المجتمع وهي بذرة خير في وطن عطاء يستطيع من خلالها أبناء هذا الوطن كافّة المساهمة بها, حاثاً الجميع على أن يتفاعلوا مع (جود الجوف) لما لها من أثر كبير في استقرار وأمان الأسرة الأكثر احتياجاً للسّكن, خاصّة في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان، الذي تضاعف فيه الأعمال الصالحة. ودعا الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها وعزّها وازدهارها في ظلّ القيادة الرشيدة.  

وفي ختام الجلسة تناول الجميع طعام السّحور على مائدة سموّه. حضر اللقاء وكيل الإمارة حسين آل سلطان، والمستشار الخاص لسموه الدكتور أحمد السناني، ومديرو الإدارات الحكومية وجمعٌ من المواطنين.  

يذكر أن منصة جود الإسكان من خلال حملتها جود المناطق تمكّن الأفراد والمؤسّسات من المشاركة خلال شهر رمضان المبارك في المساهمات المجتمعية ضمن قطاع الإسكان التنموي، حيث حققت المبادرات الإنسانية التي ساهم فيها المتبرعون والمبادرون في بلد العطاء والجود من تحقيق أحلام الكثير من الأسر المتعففة في الحصول على المسكن.  

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- على صدور موافقته الكريمة بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة "إحسان" يوم الجمعة المقبلة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.  

ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن إطلاق الحملة في عامها الرابع يؤكد ريادة المملكة في العمل الخيري ، ويعزز في ذات الوقت روح التكافل بين الجميع ، حاثاً أهالي منطقة مكة المكرمة على استثمار المشاركة بالخير والتبرع عبر منصة الحملة، والمساهمة في دعم الحالات.  

وسأل سموه الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها وأن يتقبل من الجميع طيب الأعمال ويحسن لكل من أعطى وأحسن.  

ورفع ايضا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- على صدور موافقته الكريمة بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة "إحسان" يوم الجمعة المقبلة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.  

وأكد سموه أن إطلاق الحملة يعكس اهتمام قيادة هذه البلاد - أيدها الله - بالعمل الخيري، ويعزز التكاتف والترابط بين أبناء المجتمع، منوهاً إلى أن توحيد قنوات التبرع وأتمتتها يجسد حرصها على رفع مستوى الموثوقية لضمان وصول التبرعات لمستحقيها.  

وسأل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الله سبحان أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على الوطن أمنه واستقراره.  

ودشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة، حملة جود جازان، وذلك ضمن حملة "جود المناطق في منصة جود الإسكان"، والهادفة لتأمين المساكن الملائمة للمواطنين الأشد احتياجاً بكل يسر وموثوقية.  

وتسعى حملة جود المناطق، التي تشارك فيها إمارة منطقة جازان، إلى تحقيق الأثر المستهدف من قطاع الإسكان التنموي وتوفير 1214 وحدة سكنية في المنطقة، من خلال المساهمات المجتمعية التي تقوم على العطاء والجود لمن هم في أشد حاجة للمساكن بما يحقق لهم الاستقرار الأسري.  

وتهدف الحملة لتمكين الأسر الأشد حاجة للمسكن، حيث أسهمت منصة جود الإسكان التي هي إحدى مبادرات مؤسسة سكن منذ انطلاقها في توفير أكثر من 19 ألف وحدة سكنية استفاد منها أكثر من 100 ألف مستفيد من الأسر الأشد حاجة. يذكر أن منصة جود الإسكان من خلال حملتها (جود المناطق) تمكن الأفراد والمؤسسات من المشاركة في شهر رمضان المبارك في المساهمات المجتمعية ضمن قطاع الإسكان التنموي، وحققت المبادرات الإنسانية للمتبرعين والمبادرين في بلد العطاء والجود من أحلام كثير من الأسر الأشد حاجة في الحصول على المسكن.  


ود خالد ود خالد
المدير العام

محررة وناشرة بصحيفة شبكة نادي الصحافة للنشر الالكتروني

0  154 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة