منظمات واحزاب تدمر شبابنا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

منظمات واحزاب تدمر شبابنا .

 الجميع يعلم ما تواجهه بلادنا المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن من حرب شرسة ومكثفة ومركزة علينا من جميع منافذ بلادنا البرية والجوية والبحرية .
ألا وهو حرب المخدرات التي تستهدف شباب وشابات الوطن الذين يعتبرون مستقبل هذا الوطن.
وقد ادرك ولاة أمرنا حفظهم الله أن هذه الحرب تقف خلفها دول ومنظمات دولية تخطط وتنفذ مشروع ؛ القصد منه هدم بناء شعبنا، وإذلال أبناءه ، وتوقيف عجلة إنجازات هذا الوطن ، ورؤيتنا التي لامثيل ولا حدود لها بنظرة ثاقبة من عراب الرؤية ومهندس إعادة هيكلة بلادنا وتطورها سمو سيدي ولي العهد .
هذا المخطط يأتي بعد ما أفشلنا الإرهاب والتطرف وأفشلنا الفساد بأنواعه بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي.
وتزامناََ مع هذه الحملة الأمنية المباركة لمكافحة المخدرات التي ينفذها رجال أمننا وبإشراف مباشر من عراب الرؤية والتحول الوطني سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه ..
ومتابعة دقيقة وحثيثة من قبل سيدي سمو وزير الداخلية ..
وفي ظل ما شاهدناه من إحباط تهريب كميات كبيرة جداََ من أنواع المخدرات التي كما أسلفت تستهدف القضاء على شباب وشابات هذا الوطن.
ومن هذا المنطلق يجب على الإسرة أن تكون خط الدفاع الأول وتكثف من متابعة أبناءها وتوجهاتهم وعدم التساهل معهم عند ملاحظة أي تغير في سلوك ابنك أو ابنتك تَدخل فوراََ وأعرف أسباب هذا التغير وقم بمتابعة الحالة بإهتمام بالغ ليس عيباََ أن تأخذ ابنك أو ابنتك إلى المستشفى وتجري له الفحوصات الطبية والتي لا سمح الله ربما تطلع النتائج إدمان أي نوع من هذه المخدرات وليس عيباََ إذا أثبتت التحاليل تعاطيه أن تأخذه إلى المراكز الصحية المتخصصة في علاج الإدمان وكن على ثقة بأن الإجراءات في هذه المراكز محفوظة بسرية تامة وتعاونك مع الجهات ذات العلاقة يعكس عنك صورة المواطن الصالح الناصح الذي يهمه الدفاع عن هذا الوطن وأبناءه من هذه الآفات بل بالعكس تصرفك يحمي أسرتك ويحمي مجتمعك ويثبت أنك الدفاع الأول لهذا الوطن وأبناءه.
واعلم أن الدولة اعزها الله حريصة جدا على علاج ابنائها من هذه الأفة الخطيرة التي جل تركيزها موجهة لشبابنا وريع ايراداته تتغذى عليه حكومات بعض من الدول واحزاب ارهابية .
الحملة الأمنية ضد المخدرات ليست ضد ابناء الوطن !! إنما حماية لإنسان هذا الوطن وابنائهم 
أيضاََ هناك خطر قد يُوِقع ولدك في المحظور وهو :
١ - دفع لهم مبالغ مالية مرتفعة بحسن نية وحرصاََ منك أن يظهر ولدك مرفه أمام أقرانه وقد يستغل هذه المبالغ في شراء هذه السموم لا أقصد بأنك لا تعطي ولدك مبالغ مالية ولكن يجب عليك متابعته ومعرفة أين ذهبت هذه المبالغ وماذا اشترى بها.
٢ - عدم منعهم من مصاحبة رفقاء السوء 
٣ - عدم متابعته على المواظبة على الاهتمام بدراسته .
٤ - عدم متابعته على المواظبة والتقيد في البرنامج اليومي من اداء الصلوات في وقتها  .
٥ - عدم السماح للأبناء والبنات خاصة في مراحل التعليم الإبتدائي والمتوسط من وجودهم في قروبات متعددة وقد يوجد فيها من ارباب السوابق والمروجين والمروجات من يستغلهم بغفلة من الوالدين وهذة الظاهرة بالوقت الراهن بالذات من اخطر الاشياء ويجب التركيز عليها 
كلنا حنونين على أولادنا ونحرص على دلالهم ورفاهيتهم ولكن؟ 
لا ينبغي أن نهتم بالجانب المعيشي ونهمل الجانب التربوي
(كلكم راعٍ ، وكلكم مسؤول عن رعيته ...  )
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ بلادنا ????????ويحمي أبناءنا وبناتنا من هذه الآفات وما سواها .
وان يعين ويوفق رجال امننا 
ونسأله تعالى أن يرد كيد الكائدين في نحورهم ويرينا فيهم عجائب قدرته .
آمين يا رب العالمين .

الكاتب / حويد بن جزاء بن حويد الشعيفاني


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  290 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة