أمانة الشرقية تدعم تطوير المنطقة والخدمات السياحية والترفيهية، ورفع مستوى جودة الحياة فيها

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

*أمانة الشرقية تدعم تطوير المنطقة والخدمات السياحية والترفيهية، ورفع مستوى جودة الحياة فيها*

الأعلامية والمحررة الصحفية :مها القرني/ المنطقة الشرقية. /////

العرادي: شراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية تهدف إلى تفعيل الشراكة لتنمية المنطقة من خلال تطوير منظومة الاستثمارات. 

(أكد وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات في أمانة المنطقة الشرقية، المهندس حمدان بن عوده العرادي، على أهمية المشاريع الاستثمارية في تطوير المنطقة، ودعم الخدمات السياحية والترفيهية، ورفع مستوى جودة الحياة فيها، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد مؤخرًا في غرفة الشرقية عبر الاتصال المرئي، والمختص بالقطاع التجاري. ///// وكشف المهندس حمدان العرادي، خلال اللقاء، الذي تمت إدارته من قبل رئيس اللجنة التجارية، هاني حسن العفالق، عن أهم الفرص الاستثمارية التي تتيحها أمانة المنطقة الشرقية في المنطقة، إضافة إلى جهودها الاستثمارية، وعملها على تجويد المشاريع وتطويرها.

فيما جاء اللقاء امتداداً للشراكة الاستراتيجية مع الغرفة التجارية والهادفة إلى تفعيل الشراكة لتنمية المنطقة من خلال تطوير منظومة الاستثمارات وإشراك القطاع الخاص بالتنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تطوير الخدمات واقتصاديات المدن.

واستعرض العرادي خلاله، نجاحات استثمارات أمانة المنطقة الشرقية، وأهم الفرص الاستثمارية ومجموعة المشاريع والعقود والاتفاقيات والفرص الاستثمارية التي تم إبرامها بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، إذ يبلغ حجم تلك المشاريع أكثر من 8 مليار ريال، ومساحة الأصول الاستثمارية التي تم حصرها أكثر من 100 مليون متر مربع، وبين أنه تم تأسيس قاعدة بيانات استثمارية، وتستهدف الأمانة طرح 5 آلاف فرصة استثمارية حتى عام 2026 بمساحة 70 مليون متر مربع تقريباً.

وأشار وكيل الأمين للاستثمارات، خلال اللقاء الى أن الأمانة قدمت تسهيلات وحوافز للمستثمرين، حيث تمتد عقود بعض تلك الفرص إلى 50 سنة، وخفض الضمان البنكي المطلوب من المستثمرين ليصل إلى 25٪ فقط من الأجرة السنوية، ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ مع امكانية تغيير الأنشطة بعد مرور 20% من مدة العقد كضمانة إضافية ترفع من الجدوى الاقتصادية للمشروع وتحمي المستثمر من تقلبات الأسواق، لافتا الى أن كل هذه الحوافز تأتي دعما للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع جاذبية الاستثمار لديهم.

/////// وقدم العرادي شكره لغرفة الشرقية، ولكافة المستثمرين ورواد الأعمال على تعاونهم ومبادراتهم وثقتهم بالأمانة التي ساهمت في صناعة الفرص الاستثمارية بالأمانة، ونجاح العديد من المشاريع الاستثمارية النوعية.)


منسقة ايجانما منسقة ايجانما
المدير العام

منسقة الاكاديمية التدريبية لفريق الصحيفة

0  273 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة