رئيس الحرس الملكي : يوم التأسيس ماضٍ عريق وعهد زاهر

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الرياض/ جديد حكمي   

 

قال الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري، رئيس الحرس الملكي، في كلمته بمناسبة يوم التأسيس: إن هذه الذكرى الغالية تأتي لتخليد الأحداث التاريخية التي أسَّست الجذور الراسخة من البدايات الأولى لهذه الدولة المباركة -حفظها الله وأدام عزها-، وما مرت به من ظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية.. وبالرغم من كل الظروف والصعاب استطاعت تحقيق دعائم الأمن والاستقرار حتى يومنا هذا.

 

وأضاف في كلمته قائلاً: "نحتفل في هذا اليوم بكل فخر واعتزاز بالارتباط الوثيق بين مواطني هذه الدولة وقادتها، الذي يُعدُّ إرثًا يتوارثه الأجيال منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون؛ إذ أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، ثم جاء من بعده أئمة واصلوا المسيرة، كان منهجهم كتاب الله وسُنة رسوله. وجاء مؤسس هذه الدولة الفتية، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه-؛ ليوحدها باسم المملكة العربية السعودية بأساس وثيق وصلب، وسد منيع، سار عليه أبناؤه الملوك من بعده، وعلى نهجه في تعزيز بناء هذا الكيان الشامخ ووحدته واستقراره حتى هذا العهد الزاهر، عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله-. منجزات مستمرة، ورؤية شاملة، ومسيرة تنموية وحضارية في كل المجالات، وعلى الأصعدة كافة، ووحدة وطنية تحت ظل قيادة حكيمة".

 

وقال المطيري: "تأتي ذكرى هذا اليوم لتستحضر الأجيال الناشئة والمقبلة، وتتذكر عظمة دولتهم وأصالتها، وأن ما يرونه من إنجازات حاضرة سلسلةٌ من تحديات وتضحيات وإنجازات لرفع راية التوحيد، والحفاظ على الإرث والعمق التاريخي".

 

واختتم الفريق الأول الركن المطيري كلمته داعيًا الله أن يمدَّ في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين، ويمتعهما بالصحة والعافية، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، ويحفظ بلادنا من كل مكروه، وينصر جنودنا البواسل.


ابراهيم الحكمي ابراهيم الحكمي
مدير الدعم الفني

0  482 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة