أمير منطقة الحدود الشمالية إستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

أمير منطقة الحدود الشمالية إستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة 

عرعر - عبدالله الحسن 

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم, التقرير السنوي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة.
واستعرض مع مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة مساعد العنزي، ما اشتمل عليه التقرير من خدمات إسعافية وطبية وإدارية، إضافة إلى البرامج التدريبية والتوعوية والمبادرات التطوعية التي نفذها الفرع.
كما دشن سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، خلال الاستقبال برنامج "معالي المحافظ"، الذي يهتم بنشر ثقافة الإسعافات الأولية والتدريب على أهم الإسعافات الأولية للفئة العمرية ما بين 14-8 عامًا بنين وبنات.
ويتضمن البرنامج تدريب مجموعة من الأطفال على إتقان المهارات وأهم مبادئ الإسعافات، والإنعاش القلبي الرئوي، وحالات الاختناق وانسداد مجرى الهواء، بالإضافة إلى إسعافات الإصابات الأكثر شيوعًا مثل الكسور، والنزيف، والحروق، إلى جانب التدريب على إسعاف الحالات الطارئة مثل حالات الصرع والربو، وطريقة تقييم الحالات الإسعافية وطلب المساعدة الفورية عن طريق الاتصال على الرقم 997.
ونوّه سموه بالجهود والخدمات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي ودورها الرائد في خدمة وإسعاف المصابين والمرضى، إضافة إلى تعزيزها للخدمات الإسعافية والتوعوية وتنفيذها للمشاريع التطوعية والأعمال الإنسانية، منوهاً بالدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به هيئة الهلال الأحمر السعودي من القيادة الرشيدة، مما أسهم في تقديم خدمات إسعافية متكاملة في جميع مناطق المملكة .
وحث على تكثيف التعاون مع الجهات التعليمية كافة بهدف تعزيز الجانب التوعوي بالإسعافات الأولية وتدريب الشباب على مهاراتها وتحفيزهم على ذلك، لما لذلك من أثر كبير في زيادة أعداد المسعفين.
فيما ثمن مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية لسمو أمير المنطقة , دعمه واهتمامه بجميع أعمال الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  301 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة