الهلال الأحمر يتلقى 5354 بلاغ لحالات أزمات قلبية منذ بداية 2022 وهلال الباحة يباشر حادث انقلاب

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الهلال الأحمر يتلقى 5354 بلاغ لحالات أزمات قلبية منذ بداية 2022 وهلال الباحة يباشر حادث انقلاب

الباحة / بندر نواب صحيفة شبكة نادي الصحافة

ذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي، عبدالعزيز الصوينع، إن غرف عمليات الهيئة بمختلف المناطق تلقت 5354 بلاغا لحالات أزمات قلبية منذ بداية عام 2022م وحتى الآن، حيث تعاملت الفرق الإسعافية مع البلاغات حسب كل حالة ، ما بين الإسعاف في الموقع أو النقل إلى المستشفيات. وأضاف الصوينع في تصريح له، بمناسبة الاحتفال بيوم القلب العالمي، أن منطقة الرياض تصدرت عدد بلاغات الأزمات القلبية بواقع 1863 بلاغا، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ1453 بلاغا، فيما جاءت منطقة المدينة المنورة في المرتبة الثالثة بفارق كبير حيث تلقت غرفة عملياتها 577 بلاغا.

وتابع أن منطقة عسير جاءت في المرتبة الرابعة بواقع 449، تلتها المنطقة الشرقية بواقع 317 بلاغا، ثم منطقة القصيم بـ182 بلاغا، ومنطقة جازان بـ130، ومنطقة تبوك بـ104 بلاغا، ومنطقة الباحة بـ101 بلاغا.

أما عن أقل المناطق التي تلقت غرف عملياتها بلاغات الأزمات القلبية، فقد كانت منطقة الجوف بـ95 بلاغا، ثم الحدود الشمالية بـ29 بلاغا ومنطقة نجران بـ28 بلاغا، وأخيرا جاءت منطقة حائل كأقل المناطق إبلاغا عن حالات الأزمات القلبية بواقع 26 بلاغا. وأوضح الصوينع أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تحرص على توفير كافة الإمكانات لمساعدة مرضى الأزمات القلبية وإنقاذهم في الوقت المناسب، وهو ما دفعها لتفعيل مسار الجلطات القلبية ضمن مشروع المسارات التخصصية. وقال المتحدث الرسمي أن المسار يهدف لتحسين وصول الرعاية الصحية المناسبة لمرضى الأزمات القلبية وتحسين نتائج التعامل مع الحالات، وذلك من خلال تشخيص وعلاج المرضى الذين يعانون من الأزمات القلبية في مرحلة ما قبل المستشفى وتوجيههم إلى المستشفيات القادرة على التعامل مع حالاتهم، كاشفا أن أكثر من 290 مريضا استفاد من مسار الجلطات القلبية منذ تفعيلة وحتى الآن.

من جهة أخرى ، تلقت غرفة عمليات هيئة الهلال الاحمر بمنطقة الباحة بلاغاً عن حادث انقلاب في تمام الساعه: 13:13 على الرقم الموحد 997 بعقبة الملك فهد باتجاه المخواه.

و تم توجيه أربع فرق اسعافية من الهلال الاحمر للموقع والقائدالميداني حسب البلاغ الوارد وعند وصول اول فرقة للموقع تبين وجود ثلاث اصابات منها اصابتين خطيرة تم التعامل معها وفق البروتوكل الطبي المعتمد بالهيئة ونقلها لمستشفى المخواه العام وحالة وفاة بالموقع .


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  79 0

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة