نائب أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح ملتقى عالم التطبيقات 2018بجدة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة نادى  الصحافة السعودي

إيمان محمد عبد الفتاح /جدة
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز, نائب أمير منطقة مكة المكرمة ملتقى عالم التطبيقات 2018 , في نسخته الثانية, الذي جاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وقامت بتنظيمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة , ممثلة بلجنة ريادة الأعمال, بفندق الريتز كارلتون جدة.
وقام سموه بجولة على المعرض الذي حضي بمشاركة 152 من الجهات الحكومية والخاصة , إلى جانب شركات تقنية عالمية , وشركات الاتصالات , وشركات تطوير التطبيقات , وحاضنات الأعمال , وأصحاب الأفكار والمخترعين , إضافة إلى مشاركة 159 شابا وشابة , ما بين مبرمجين , ومصممين , ومطورين , يناقشون خلال فعاليات الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام ,ما تهدف إلى دعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الابتكار الرقمي , والارتقاء بالمحتوى المحلي , كما دشن سموه , 22 تطبيقاً , تسهم في تنمية وتطوير الخدمات الاجتماعية.
وفي نهاية حفل الافتتاح , كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة , الجهات المشاركة , والشركات الداعمة للملتقى.
معرض ملتقى عالم التطبيقات يستعرض 132 تطبيقا تخدم مختلف القطاعات .
احتضن المعرض المصاحب لملتقى "عالم التطبيقات 2018 " الذي افتتح فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بفندق الريتز كارلتون بجدة ، الشركات والمواهب الشابة المتخصصة في قطاع التطبيقات الإلكترونية .
وحظي المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة , ممثلة بلجنة ريادة الأعمال, باستعراض 132 تطبيقا تخدم مختلف القطاعات التي من ضمنها السياحة والترفية والتعليم والصحة والثقافة والرياضة والإعلام ، شارك في تقديمها أفراد وشركات محلية و دولية.
ويهدف المعرض من خلال إتاحته الفرصة للمواهب والمبدعين في المجال التقني لاستعراض أعمالهم ، ودعم وتطوير المبرمجين وإثراء الإبتكار الرقمي والإرتقاء بالمحتوى المحلي تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030.
كما يستهدف المعرض الشركات العاملة في مجال برمجة التطبيقات وتطوير التقنية العالمية والمستثمرين في التطبيقات الإلكترونية , وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين , ما بين مبرمجين , ومصممين , ومطورين وأصحاب الأعمال ورؤوس الأموال ، والمهتمين بالمجال .
وعد المشاركون من مبتكرون ورواد أعمال ، الملتقى فرصة للتعرف على أحدث الأفكار سواء الناشئة أو المتطورة في عالم التطبيقات الإلكترونية ، ولما يتيحه المعرض لهم من الالتقاء بالمهتميين والمستثمرين ذوي العلاقة بهذا القطاع الناشط ، فضلا عن تكوين علاقات بالعديد من المبدعين والاستفادة من خبراتهم.
وأشار المشاركون إلى أن مثل هذه المعارض تتميز بالحضور الكبير الأمر الذي يمكنهم تسويق تطبيقاتهم لأكبر عدد ممكن ، علاوة على ما تقدمه لهم من مقترحات ونقاشات وأراء مباشرة تسهم في تحسن وتطوير تلك التطبيقات .


ايمان محمد ايمان محمد
محررة وناشرة

مديرة تحرير القسم النسائي بجدة

0  869 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة