الجالية الباكستانية في جدة تحتفل بيومها الوطني الـ 78

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الجالية الباكستانية في جدة تحتفل بيومها الوطني الـ 78 

عبير النجمي: شبكه نادي الصحافه الصعودي 

احتفلت القنصلية العامة الباكستانية والجالية الباكستانية في جدة يوم الوطني الـ 78 لباكستان بكل حماس والبهجة والعزم لتحويل باكستان إلى  دولة قوية وحيوية وتقدمية ذات الرفاهية الديمقراطية.
يتم الاحتفال باليوم الوطني لباكستان كل عام في 23 مارس لاحياء الإنجازات البارزة للمسلمي شبه القارة الهندية الذين مرروا "قرارات باكستان" في هذا اليوم في مدينة لاهور عام 1940 والتي بلغت ذروتها عندما بلغت نضالهم السلمي في إنشاء دولة باكستان بعد 7 سنوات من مرور تلك القرارات في لاهور.
وقد قام القنصل العام الباكستاني شهريار أكبر خان برفع العلم باكستان في حضورأفراد من وحدة الجيش والبحرية  الباكستانية وعدد كبير من الجالية الباكستانية في مقر القنصل العام بجدة صباح اليوم الجمعة.
وفي كلمته هنأ القنصل العام شهريار أكبر خان المجتمع الباكستاني بهذه المناسبة. وقال إن اقتصاد باكستان ينمو بوتيرة جيدة وللمغتربين الباكستانيين دور كبير في هذا النمو. وقال إن 2.7 مليون باكستاني يعيشون في المملكة العربية السعودية وهم الجزء الحيوي من هذا المجتمع حيث لعبوا دورا رئيسيا في تعزيز علاقات بلاده مع  المملكة العربية السعودية.
وقال إن باكستان قد نجح تماما في القضاء على الارهاب في باكستان بفضل العمل الداؤوب للقوات العسكرية الباكستانية وبفضل إرادة الشعب الباكستاني القوي وقال تعد  باكستان اليوم البلد المسالمة والمزدهرة و احدى وجهة هامة للمستثمرين الأجانب. وقال أن الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني تعد مثالاً هامًا حيث يتطلع المستثمرون الأجانب بما في ذلك في المملكة العربية السعودية للمشاركة. 

من جهة أخرى، شارك مدير عام وزارة الخارجية السعودية، فرع منطقة مكة المكرمة السفير جمال بكر بالخيور حفل الاستقبال الذي نظمته القنصلية الباكستانية بمناسبة اليوم الوطني لباكستاني في جدة. وكان سفير باكستان لدى المملكة معالي الاستاذ خان هاشم بن صديق والقنصل العام الباكستاني شهريار أكبر خان على رأس المستقبلين في الحفل الذي حضره عدد كبير من السفراء والقناصل من الصين وتركيا وأمريكا وجنوب أفريقيا وإيطاليا واليابان والأردن ومصر وسريلانكا وبروناي والمسؤولين السعوديين البارزين والجالية الباكستانية في جدة. 
وقد رحب سفير خان هاشم بن صديق الضيوف وهنأ الجالية الباكستانية باليوم الوطني لباكستان. وفي كلمته، قال السفير خان هشام إن باكستان والمملكة العربية السعودية مرتبطتان بعلاقة أخوية وثيقة ومتعددة الأوجه وتتمتع هذه العلاقات بتأييد الشعبين الشقيقين. وقال إن الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين والتفاعل المنتظم يدل على عمق العلاقات بين البلدين وشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان لدعمهم المستمر لباكستان. وفي إشارة إلى الأثر الإيجابي للرؤية السعودية 2030 على الاقتصاد السعودي ، قال السفير إن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني قد خلق ايضا فرصًا جديدة مماثلة للتنمية في باكستان. 
وقال السفير إن باكستان دولة قوية ونابضة بالحياة وقد نجحت في القضاء على التطرف والإرهاب وأن اقتصاد باكستان تظهر مسارًا إيجابيًا بنمو 5.5٪ في السنوات الأربع الماضية. 
في نهاية الحفل، انضموا الضيوف بالسفير الباكستاني بقطع كعكة اليوم الوطني وسط دعوات لتنمية وازدهار المملكة العربية السعودية وباكستان.


عبير النجمي عبير النجمي
محرر صحفي

0  728 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة