ملتقى المخواة للحد من ظاهرة الطلاق: خطوة نحو مجتمع متماسك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الإعلامي: خضران الزهراني  

أبرز ما جاء في الملتقى:  

أهمية التوعية المجتمعية: تم التأكيد على دور التوعية المجتمعية في الحد من ظاهرة الطلاق من خلال نشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الزوجين وتعزيز مهارات التواصل الفعال.  

دور الأسرة في بناء علاقات زوجية ناجحة: ناقش المختصون دور الأسرة في غرس القيم والمبادئ الإيجابية لدى الأبناء وتعزيز مفهوم الزواج كعلاقة مقدسة قائمة على الحب والاحترام.  

التدابير الوقائية للحد من الطلاق: تم عرض مجموعة من التدابير الوقائية للحد من ظاهرة الطلاق، بما في ذلك:  

اختيار الزوج المناسب: التأكيد على أهمية اختيار الزوج المناسب بناءً على أسس سليمة مثل التوافق الفكري والخلقي والعاطفي.  

التحضير الجيد للحياة الزوجية: ضرورة حصول الزوجين على دورات تأهيلية قبل الزواج لتعلم مهارات إدارة الحياة الزوجية وحلّ المشكلات.  

التواصل الفعال: أهمية الحوار الصريح والصادق بين الزوجين والتعبير عن المشاعر واحتياجات كل طرف بوضوح.  

التسامح والاحترام: ضرورة التسامح بين الزوجين واحترام مشاعر واحتياجات بعضهما البعض. التعاون والمشاركة: مشاركة الزوجين في المسؤوليات الأسرية بشكل عادل وتعزيز روح التعاون بينهما.  

طلب المساعدة عند الحاجة: عدم التردد في طلب المساعدة من المختصين في حال واجه الزوجان أي مشكلات يصعب حلّها بمفردهما. مشاركة فاعلة من المجتمع: شهد الملتقى مشاركة فاعلة من قبل الحضور الذين عبروا عن اهتمامهم الكبير بموضوع ظاهرة الطلاق وحرصهم على إيجاد حلول فعالة للحد من انتشارها.  

أهمية الملتقى:  

يعدّ ملتقى المخواة للحد من ظاهرة الطلاق خطوة إيجابية نحو مجتمع متماسك تقل فيه حالات الطلاق وتزداد فيه العلاقات الزوجية الناجحة.  

ختامًا:  

إنّ ظاهرة الطلاق ظاهرة خطيرة لها آثار سلبية على الفرد والمجتمع ككل، ومن خلال تكثيف الجهود التوعوية والوقائية، يمكننا العمل معًا للحد من انتشار هذه الظاهرة وتعزيز استقرار وسلامة الأسرة.  


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  78 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة