برامج وخدمات تقدمها هدية الحاج والمعتمر لضيوف الرحمن

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

عطاالله الظاهري / مكة المكرمة  

تقدم جمعية هدية الحاج والمعتمر خدماتها لضيوف الرحمن بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة بوصفها الجهة المشرفة بحكم التخصص.  

يبدأ تنفيذ الخدمات من المنافذ الحدودية، حيث تواجدت جمعية هدية الحاج والمعتمر في تسعة منافذ حدودية للدول المحيطة بالمملكة بالإضافة إلى المطارات والمؤاني البحرية .  

تجاوز عدد الموظفين الموسمين لهذا العام إلى ٧ الآف موظف ، مابين موظفين بالمناطق الحدودية، ومراكز التفويج والمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين والمناطق المركزية.  

لدى الجمعية خمسة برامج رئيسية (هداية الحاج والمعتمر، الإطعام، الضيافة السعودية، العناية، و وكالات الإتصالات). جميع هذه البرامج تندرج تحتها مجموعة من المشاريع والخدمات مثل (الإستقبال والترحيب للحجاج ، والمعتمرين عبر المنافذ، توزيع وتعليم القرآن، وجبات الإطعام، برامج السقيا، ترجمة وتنسيق الفتوى، الإرشاد المكاني، انتاج وتوزيع المواعد التوعوية والإرشاد للحجاج والمعتمرين، تقديم الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصه لاداء المناسك، تنفيذ النسك، الكفارات، والصدقات،...)  

كما تعتبر الجمعية مسوق معتمد من البنك الأسلامي لمشروع المملكة مرحبا بالعربية السعودية للأفادة من لحوم الهدى والأضاحي في مناطق تواجد حجاج بيت الله الحرام في المنطقة المركزية و المشاعر و المخيمات.  

كل مايحتاجه الحاج او المعتمر يُسعى إلى توفيره وتقديمه بطريقة مبتكرة ومنتجات مبتكرة من خلال معمل أبتكار انشئ بالجمعية لتحديث الخدمات للحجاج والمعتمرين.  

طوال السنوات الماضية ومنذ تأسيس الجمعية قبل خمسة عشر عاما ، قدمت خدماتها لأكثر من ١٢٠ مليون مستفيد. وتسعى الجمعية ضمن خطتها لهذا العام إلى خدمة مايقارب ١٠ ملايين حاج ومعتمر.  

تتنوع برامج ومشاريع جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية ، حيث تجتهد في إثراء تجربة الحاج والمعتمر، وجعلها أكثر نفعاً وتذليل الصعاب لأداء المناسك بكل رآحة واطمئنان.  

كما تعتبر الجمعية مسوق معتمد من البنك الأسلامي لمشروع المملكة العربية السعودية للأفادة من لحوم الهدى والأضاحي في مناطق تواجد حجاج بيت الله الحرام في المنطقة المركزية و المشاعر و المخيمات.


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  133 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة