معرض " لبيك " يفتح ابوابه للزائرات بمكة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
 

مكة المكرمة / فاطمة حسين صحره  

افتتحت جمعية زائرات البيت الحرام التي أسست من خلال مجموعة من المهتمات بخدمة الحاجيات والمعتمرات عام 1445 هـــ بترخيص من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مؤخرا معرض " لبيك " الذي يفتح ابوابه لاستقبال الحاجيات مجانا على فترتين صباحية ومسائية . ويقع المعرض المخصص لزيارة النساء فقط بحي العوالي بمكة المكرمة على مساحة تبلغ ثلاثمائة متر ، وبطاقة استيعابية تبلغ ثلاثمائة شخص لكل فترة خمسة اركان ، يتناول الأول منها إرث الخليلين ، وتعرض فيه آيات الله البينات التي تتناول موجودات البيت الحرام كالحجر الأسود – والحطيم – وبئر زمزم – الركن اليماني-الصفا والمروة..... الخ ، من خلال لوحات وشاشة عرض.  

أما الركن الثاني والذي حمل اسم " على خطى الحبيب صلى الله عليه وسلم " فهو عبارة عن جلسة سعودية شعبية يتم تقديم الضيافة العربية للزائرات من قهوة وتمر ومعمول ، وتعريفهن على مناسك الحج من خلال عرض حديث جابر في الحج.  

فيما يتناول الركن الثالث رحلة حاج ، وفيه تحكي قصة الحج عمليا بدءا من اليوم الثامن وحتى اليوم الثالث عشر من خلال مجسمات وبنرات ورسوم توضيحية. ويتحدث الركن الرابع عن قصة البيت العتيق ، إذ يحكي قصة البداية لهذا البيت العظيم من خلال عرض ورسوم توضيحية. أما الركن الخامس والأخير فيتناول شعائر الحج كالتلبية ودعاء يوم عرفة وعرض معانيها على الزائرات بطريقة مبسطة مع عرض لفضائل الحج والعمرة بطريقة مشوقة من خلال لوحات.  


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  60 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة