اليوم الجمعة الخليج والصفا وجهًا لوجه في نهائي كأس اتحاد اليد للرجال

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الخليج والصفا وجهًا لوجه في نهائي كأس اتحاد اليد للرجال  

الشرقية /علي العبدالكريم  

يلتقي اليوم الجمعة 08 مارس 2024م، فريقا الخليج والصفا في المباراة النهائية للنسخة السادسة والأربعين من بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023-2024م، وذلك عند الساعة 6:30 مساءً، على صالة وزارة الرياضة بالدمام.  

ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا بعدما تسابق الجمهور على حجز تذاكر المباراة فور الإعلان عنها.  

*مشوار الفريقين في البطولة:* تأهل حامل اللقب "الخليج" إلى المباراة النهائية بعد فوزه في الدور ربع النهائي على الروضة (25-33)، ثم تجاوز مضر (28-27) بلقاء الدور نصف النهائي، معلنًا بذلك وصوله للمباراة النهائية.  

فيما بدأ الصفا مشواره في البطولة بالفوز على القارة (22-35) في الدور التمهيدي، ومن ثم تخطي فريق النور بنتيجة (23-30) في الدور ربع النهائي، قبل أن يضرب موعدًا مع النهائي بفوزه على الهدى (21-26) في الدور نصف النهائي.  

*لقب أول للصفا أو تاسع للخليج:* يسعى فريق الصفا من خلال المباراة النهائية لتحقيق أول ألقابه في مسابقات كرة اليد السعودية على مستوى فئة الكبار، وتسجيل اسمه في السجل الذهبي لأبطال الكأس، ويطمح الخليج في المحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي والحصول على اللقب التاسع تاريخيًا في بطولة الكأس.  

د

ويتصدر فريق الأهلي السجل الذهبي لأبطال مسابقة الكأس منذ انطلاقتها عام 1979م بحصوله على 22 لقب، يأتي بعده الخليج بثمانية ألقاب، ثم النور بسبعة ألقاب، ويمتلك فريقا مضر والوحدة 3 ألقاب لكلٍ منهما، فيما حصل فريقا الاتحاد والهلال على لقب واحد، ويعتبر فريق الاتحاد أول من حقق لقب البطولة.  


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  92 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة