سمو أمير منطقة الباحة يرعى إطلاق 11 كائنًا فطريًا في منتزه الشكران

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

سمو أمير منطقة الباحة يرعى إطلاق 11 كائنًا فطريًا في منتزه الشكران لتعزيز التنوع الأحيائي والسياحة البيئية  

بلجرشي- الإعلامي: خضران الزهراني  

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، تم إطلاق 11 كائنًا فطريًا في منتزه الشكران بمحافظة بلجرشي. تأتي هذه الخطوة ضمن برنامج المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لإكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض، وجهود إعادة تأهيل النظم البيئية وإثراء التنوع الأحيائي في المملكة.  

شهد منتزه الشكران عملية إطلاق 7 وعول جبلية، و 3 نسور سمراء، وعقاب بهلوان. تهدف هذه العملية إلى تعزيز التنوع الأحيائي في المنتزه ورفع جاذبيته السياحية ودعم جهود الاستدامة البيئية التي يعمل عليها المركز.  

أهمية إطلاق الكائنات الفطرية في المتنزهات الوطنية:  

رفع جاذبية المتنزهات ورفع مستوى الوعي البيئي لزوارها. و إثراء التنوع الأحيائي وتعزيزه في بيئة المتنزه والمناطق المحيطة. و تعزيز واقع السياحة البيئية في المملكة وخلق المزيد من الروافد الاقتصادية. الشراكة المجتمعية مع الأهالي والمهتمين.  

جهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية:  

امتلاك مراكز متخصصة بإكثار الكائنات المهددة بالانقراض وتوطينها في بيئاتها الطبيعية. وتنفيذ أبحاث تتعلق بظروف عيش الكائنات الفطرية. ومتابعة و رصد التنوع الأحيائي في المناطق المحمية باستخدام التقنيات الحديثة.  

الشكر والتقدير:  

شكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لسمو الأمير الدكتور حسام بن سعود على اهتمامه ومتابعته وحرصه الدائم على دعم أعمال المركز بمنطقة الباحة.  

ختاماً:  

يُؤكد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على حرصه على تعميق التعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك وتفعيل الشراكات المجتمعية بما يحقق الأهداف الوطنية.  


جمعه الخياط جمعه الخياط
المدير العام

مدير الدعم الفني

0  159 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة