الارشاد السياحى من منظور صحفي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الارشاد السياحى من منظور صحفي

المرشد السياحى إعلامى ولكن ليس محرر او كاتب صحفى .

مهنة الإرشاد السياحي:

تنقسم إلى قسمين : أولا/ المرشد السياحي ثانيا / مهمة الإرشاد السياحي

المرشد السياحي :

هو الشخص الذى يقوم بإرشاد السائح أو المجموعة السياحية أثناء السفر أو الجولة السياحية أيًا كان نوعها وهو المسؤول عن إعطائهم المعلومات عن آثار البلدة وعن معالمها وعدم الإطالة المملة أو الاختصار المخل، وكذلك مسؤول عن سلامتهم أثناء تنقلهم في الأماكن السياحية وإبعادهم قدر الإمكان عن المضايقات أو السلبيات التي قد تمر بهم ومقابل هذه المهمة يحصل على أجر مادي

وأما مهمة الإرشاد السياحي

 هي منظومة الإرشاد بالعموم من توفير سكن ومواصلات، يعني (الدعم اللوجستي) وهذه ليست من اختصاص المرشد السياحي إلا في حدود ضيقه تحددها جهه الاختصاص كوزارة السياحة أو من تخوله أي منظمة أو شركة سياحية . (فلا نخلط بين المرشد السياحي وبين مهمة المنظم أو شركات السياحة).

(ولكن لا تخلوا الساحة من المتطفلين أو الدخلاء على المهنة الجليلة هذه وهنا توجد لوائح وأنظمة تحمي هذه المهنة منهم ودورنا نحن أن لا نتعاون معهم )

 واما الإ رشاد السياحي في المدينة المنورة ومكة المكرمة

فيختلف عن أي مدينة أخرى لأنهما مرتبطتان بنزول الوحي وبالسيرة النبوية المطهرة المكانية لذلك يتوجب الحرص عندما يتحدت المرشد السياحي كي لا يقع في حديث الرسول صل الله عليه وسلم: (من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار ).

وأيضًا فإن المرشد السياحي يختلف عن الباحث أو المختص في التاريخ لأن المرشد السياحي يقدم معلومات عامة تاريخية وحضارية وآثار قديمة ومعالم حديثة. ومعلومات تهم السائح العام ويتقيد بآداب المهنة وقرارات وزارة السياحة.

الكاتب / المرشد السياحيعبدالله عبدالهادي

 مدير تحرير صحيفة شبكة نادي الصحافه في المدينة المنورة. 


عامر الخياط عامر الخياط
المدير العام

مدير التسويق في الصحيفة

0  345 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة