اقامة مبادرة "بستان قصر تاروت" بالقطيف

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

* الفن والتاريخ والتراث يحكي مبادرة "بستان قصر تاروت" والبداية تنطلق مساء اليوم*

الاعلامية والمحررة الصحفية :مها القرني/القطيف (تاروت).

تنطلق مساء اليوم الأحد 11 رمضان 1444هـ، النسخة الثانية من مبادرة "بستان قصر تاروت" برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف،بساحة قلعة تاروت الأثرية، وتستمر حتى 18 من شهر رمضان المبارك 1444هـ.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني أن فعالية ‫بستان قصر تاروت‬ في موسمها الثاني تهدف من خلالها تفعيل كافة الخدمات المجتمعية العامة بما يعزز الروابط الاجتماعية ويساهم في سعادة الأهالي والزوار بالأجواء الجميلة والرائعة هذه الأيام والفعاليات والبرامج المتنوعة والجاذبة. وتحتوي روزنامة فعاليات اليوم الأول للمبادرة على عدة أنشطة ثقافية وترفيهية وورشًا وفعاليات فنية للأطفال، تبدأ بأمسية بعنوان "جزيرة تاروت التراث والتاريخ"، وتليها فقرة دخول البحّارة والنهّام بالإضافة إلى المسحر والتي تقدمها الفرقة الشعبية.

وتشهد فعاليات اليوم الأول أيضا 3 جولات سياحية في الحي الأثري، وعدد من أنشطة فنية وترفيهية منها، معرض رسم تشكيلي، وجلسة رسم حي مباشر، وورش فنية للرسم ومعارض للأطفال.

وكما تتضمن الفعاليات التي تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9-12 مساءً، مسارًا سياحيًا عبر رحلة مشوّقة في عبق التاريخ بين القصر الأثري لتاروت، والحي التاريخي، للتعرف على جانب من تاريخ وتراث وحضارة هذه الجزيرة الموغلة في القدم.


غاصب القرني غاصب القرني
المدير العام

اعلامي ومسؤول العلاقات العامة والتنسيق بصحيفة شبكة نادي الصحافة بالمنطقة الشرقية

0  309 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة