لليوم الثالث على التوالي ... أكثر من 15 ألف زائر يشهدون فعاليات مهرجان أيام سوق الحب في نسخته الثالثة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

*لليوم الثالث على التوالي ... أكثر من 15 ألف زائر يشهدون فعاليات مهرجان أيام سوق الحب في نسخته الثالثة*

الاعلامية والمحررة الصحفية:مها القرني أمانة المنطقة الشرقية:الدمام

شهدت فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب"، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي، وفرع وزارة الموارد البشرية في المنطقة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر، وجمعية السكر، ضمن موسم رمضان 2023، إقبالاً كبيرا، بحضور أكثر من 15 ألف زائر من مختلف الفئات العمرية.

ويضم المهرجان، ما يقارب 22 منصة عرض للأسر المنتجة، حيث تم توفير جميع التجهيزات اللازمة لهم بما يتناسب وهوية الشهر الفضيل، كما يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية والتراثية التي من شأنها زيادة الجذب السياحي للسوق، بالإضافة إلى دورها في إحياء تاريخ الأسواق الشعبية، والحفاظ على الموروثات الوطنية.

وتمتد الفعاليات المقامة في شارع ١٣ بمنطقة سوق الحب في الدمام إلى 17 رمضان، تبدأ من الساعة التاسعة مساءً، وتستمر حتى الثانية عشر طيلة أيام المهرجان.

ويهدف المهرجان النوعي لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، والموروث الشعبي بين مختلف أفراد المجتمع، وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية، مع تسليط الضوء على الحياة المجتمعية القديمة من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

هذا بالإضافة الى أن المهرجان يضفي قيمة وطنية كبيرة ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل والتعريف بالبيئة السعودية وموروثها الثقافي العريق.

ويعتبر (سوق الحب) من المحاور الرئيسية التي عملت عليه أمانة المنطقة الشرقية من خلال تطوير هوية الشارع، والسوق، الذي يمتد عمره إلى ما يقرب من الـ 80 عام، حيث ستعمل الأمانة العام القادم على تطوير السوق وربطه بالواجهة البحرية، وهو جزء من خطة أنسنة الأحياء، وسيكون هناك تواصل بين المناطق الترفيهية والتجارية والتي تقع ضمن الخطة المستقبلية للأمانة.


مها القرني مها القرني
محرر صحفي

مديرة تحرير وتسويق صحيفة شبكة نادي الصحافة بالمنطقة الشرقية

0  394 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة