شبكة الصحافة في جولة سياحية في مزارع عالية المدينة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة الصحافة في جولة سياحية في مزارع عالية المدينة

انطلق في تمام الخامسة بعد عصر يوم الثلاثاء بتاريخ 1444/8/29الموافق 21/3/2023 المرشد السياحي والاعلامي والمحرر الصحفى بصحيفة شبكة نادى الصحافة / عبد الله بخاري مع المرشد السياحي / سمير الفرشوطي وقائد الهايكنج / محمد السنوسي بجولة سياحية إلى مزارع الصدقات النبوية، حيث تم مشاهدة المزارع على الواقع والتمتع بمناظرها الجميلة ، ومعرفة تاريخها ومكانها.

وكانت جولة جميلة بين النخيل والبساط الأخضر من النبات والماء الرقراق والجو العليل. وتعود هذه المزارع لمخيريق القرظي من يهود بني قريظة في أصح الأقوال حيث كان من علمائهم وأغنيائهم وقد اشترى هذه الحوائط وآلت إليه ، وفي غزوة أحد حارب مخيريق مع الصحابة وأوصى بأنه إذا مات فحوائطه للرسول صلى الله عليه وسلم وقتل في تلك الغزوة فتحولت للنبي صلى الله عليه وسلم وهي الميثب ، الدلال ، الصافيه ، مشربة أم إبراهيم الأعواف ، الحسنى ، برقه وأخيرا تذكر الجميع أيام الطفولة بين تلك المزارع قبل أن تزال أغلبها للتطور والتوسع العمرانى.

وتمنى الجميع أن يكون هناك جمع بين التطور العمراني مع المحافظة على هذه المزارع لتبقى ذكرى خالدة في نفوسنا وللأجيال القادمة من بعدنا إن شاء الله تعالي.

الكاتب والمرشد السياحي في اثار المدينة المنورة

عبدالله عبدالهادى بخارى 


منسقة ايجانما منسقة ايجانما
المدير العام

منسقة الاكاديمية التدريبية لفريق الصحيفة

0  331 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة