أسئلة وإجابات حول ( الطاقة، الشاكرات السبع ودورها الفعال في علاج الأمراض المناعية ، تأثير البيئة الصحية على جهاز المناعة)

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

( اللقاء الثاني من سلسلة أعراف أكثر عن صحتك )

أسئلة وإجابات حول ( الطاقة، الشاكرات السبع ودورها الفعال في علاج الأمراض المناعية ، تأثير البيئة الصحية على جهاز المناعة)


<<الجزء الثاني >>

نتابع حوارنا مع الدكتوره بنان المدني في الأسبوع الثاني على التوالي. 

س٤ هل للون الطعام تأثير على الشاكرات السبع من ناحية تقويتها أو إضعافها ؟
 

نعم. 
كل شاكرا لها ترددات تتوافق مع ترددات الألوان. ترتبط كل شاكرا (التي تعني "عجلة الضوء" باللغة السنسكريتية وتشير إلى مراكز طاقة أجسامنا) بلون مختلف، أي أن مركز الطاقة واللون يهتز بنفس التردد. هذا هو السبب في أن الألوان لديها الكثير من القوة، ونحن نستجيب للألوان المختلفة بطرق مختلفة.  يتكون النظام الغذائي الصحي والمتوازن من تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، وإحدى الطرق الطبيعية التي نمتص بها الألوان هي من خلال الأطعمة التي نتناولها.. بالرغم من ان كل شاكرا لها لون يحددها لكن يجب ان لا ننسى ان كل الشاكرات مرتبطة ببعضها البعض. لذلك انا دائما احرص ان أوضح المراجعين و المرضى بتناول الخضار و الفواكه من جميع الألوان مع التركيز على الألوان المتصلة بالشاكرا القرية لديهم. 
مثلا : شاكرا الجذر لونها احمر، يوافقها التوت و الفراولة . شاكرا العجز لونها برتقالي ، يميل أصحاب هذه الشاكرا الى تناول البرتقال و البطاطا الحلوة و الجزر. 
كلما كان واحد أو أكثر من الشاكرات الخاصة بك ضعيفة ، 
قد يكون من الأفضل أن تنظر وترى ما إذا كنت لا تأكل أو ربما تفرط في تناول الأطعمة التي تغذي هذه الشاكرا بالإضافة إلى ذلك، 
حاول إضافة أكبر عدد ممكن من الألوان إلى أطباقك. على سبيل المثال، عند صنع سلطة، اختر الخضروات ذات الألوان المختلفة وأضفها إلى اللون الأخضر او الورقيات الخضراء . عندما تتسوق في البقالة، اشتر الفواكه والخضروات بألوان لا تستخدمها عادة. حتى لو كنت لا تعتقد أن اللون يبدو جيدا عليك، أعدك أنه يبدو جيدا فيك!

س٥ اقترحي لنا تمارين قد تساعد على تقوية جهاز المناعة.
 

اهم تمرين يرفع المناعة هو تمرين التنفس. التنفس يزيد من تدفق الاوكسيجين في الجسم. و يطرد ثاني اكيد الكوبون و بالتالي فإن زيادة نسبة الاوكسيجين في الجسم ترفع من قلوية الجسم ( الجسم القلوي مناعته قوية )
أيضا الرياضة؛ الرياضة لها تأثير قوي جدا على رفع مستوي المناعة. مثل تمرين القوة و تمارين القلب متل السباحة و الجري. الرياضة تزيد افراز هرمون الاندروفين ( هرمون التخلص من الآلام ) . 
من التمارين الرياضية المهمة في رفع المناعة و التي استخدمها كثيرا مع عملائي و التي لاقت نتائج مبهرة هو تمرين نط الحبل ٥ دقائق يوميا صباحا عند تحضير القهوة. هدا التمرين ينشط الجهاز الليمفاوي المسؤول عن حماية الجسم من البكتيريا و الفيروسات و من الامراض بشكل عام و يخلص الجسم من السموم .
النوم الجيد
 ( هذا ليس تمرين) لكن دائما أقول ان النوم مثل المظلة التي تغطي الصحة الجسدية و العقلية ) اذا كان نوم الانسان متزن بمعدل ٧ الى ٨ ساعات يوميا ،حسب العمر طبعا ، فان صحته و مناعته ستكون جيدة.

س٦ كيف يمكن موازنة الشاكرات بالغذاء والتأمل ؟
 
هذا السؤال يحتاج شرح مفصل لكن باختصار: أغلب الناس يعتقد انه بمجرد معرفة الشاكرا القرية او الضعيفة لديه يستطيع ان يوازنها بالتوكيدات او بتغيير تفكيره و نظرته للأمور فقط لكن فعليا يحتاج اكثر من ذلك. كل شخص تتركز طبيعته الفطرية و جوهره الحقيقي بمكان محدد في جسمه و هذا المكان مرتبط بشاكرا معينة. مثلما ذكرت سابقا ، الشاكرات هي نقاط حيوية غير مرئية و لكن فعلا تعمل عمل الأعضاء المهمة في الجسم و ترتبط بها أيضا مثل البنكرياس و الغدة و الرحم .. مثلا الغدة الدرقية مرتبطة بشاكرا الحلق. صاحب هذه الشاكرا هو انسان صادق ، متحدث، معلم ، صاحب حنجرة قوية . عندما لا يستخدم هدا الشخص صوته و يعبر عن مشاعره فإنه يصاب بمشاكل الغدة الدرقية. موازنة هذه الشاكرا يتم بتغذية الغدة الدرقية بالغذاء الذي تحبه. مثل السلمون للاوميغا٣ و بمكسرات للزنك و السيلينيوم. See weed اليود و التوت البري كمضاد للاكسدة لان الغدة حساسة جدا للسموم الموجودة بالبيئة مثل المنظفات و المبيدات الحشرية و المواد الحافظة في الطعام. الغدة تحب الخضار و الفواكه جدا . تكره الزيوت المهدرجة. تحب عنصر الزنك و السيلينيوم و اليود . طبعا خلال عملي اضع نظام غذائي متكامل و صحي للمريض بالإضافة لنظام تأمل. كل شاكرا لها تأمل خاص فيها لموازنتها. خلال التأمل يسافر الانسان في رحلة تأملية داخل جسده و يركز على مكان الشاكرا القوية لديه.مع استشعار الطاقة كضوء يغذي الشاكرا المطلوبة . اثناء هذه الرحلة يطلب الشخص من الله عز و جل ان يمنحه رسائل مرئية او صوتية تساعده في الشفاء.و التوازن الجسدي و الروحي. و هكذا توازن الشاكرا بالغذاء و التأمل.

-نلقاكم الأسبوع المقبل بإذن الله  انتظرونا. 

 -المصادر العلمية الطبية 
لهذة السلسلة :


كتاب :
Chakra Healing: A Beginner's Guide to Self-Healing Techniques that Balance the Chakras
 
https://plantura.garden/uk/green-living/health/immune-boosting-herbs
 
 
https://www.beaconsofchange.com/food-chakras-color-healing/
 
-ضيفة اللقاء الثاني لهذة السلسلة :
د.بنان المدني

-فكرة وإعداد وكتابة أسئلة الحوار الكاتبة:
هويدا الشوا


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  550 0

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة