العالم الثالث يادكتور ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

العالم الثالث يادكتور..

 

الكاتب / عائض الأحمد 

 

 

من أي البلدان أنت، ومن أي الشعوب، ماهو مذهبك، وعلى أي دين؟
اللون صبغة مهمة؛ ليكمل احترامك وعند البعض"جواز مرورك".
تصنف البشر فمن أعطاك حق التصنيف، ومن طلب منك التأليف والنشر وكأن ماتؤمن به من أفكار  في عالمك الأول لا يتناسب مع هؤلاء "النكرات" السنا في مركز الصدارة، ويحق لنا مايحق "للأسياد" ومن أنتم حتى تنازعوا الناس أشياءهم؟ من أنتم حتى تجعلوا بني البشر طبقات وفق أهوائكم.
هنيئًا لكم بعالمكم وتقدم تصنيفكم، وهل هناك قبل الأول شيئ؟ 
إن كان هناك من يستحقه فهو أنتم.

ماذا لو كنتم "ثالثا" ونحن "الأول" ماذا لو كنتم "عبيدا" ونحن "الأسياد " هل ستبقى معادلة الارقام هذه قائمة؟ أم سيصيبها الانفراج وتعدو عنصرية "فضة وقحة. " 

الإنسان سيظل على حاله مهما بلغ من العلم، مالم يتجلى بفكره ونظرته وسمو أخلاقه، وهذه ليست بحاجة عالم أو مفكر. تحتاج إنساناًفقط يتعلم ويعلم.

وبما أن الحديث يأتي على ذكر "الثالث" كنت أحضر مع أحد أبنائي محاضرة "أونلاين " وكان حضرته كريماً معي ومع ابني ومع جميع الحضور فقد تعلمنا ماذا يعني لنا العالم "الثالث" وكانت كلمات ليست كالكلمات إنها "درر" تعبر عن أخلاق ذاك المتحدث خلف كل هذه التقنية، ومن حسن حظه أنه "خلف" ولم يكون أمام هؤلاء الشباب فيناله ما نال أحدهم من ذاك العالم .
كان حديثه غريباً لا يعدوا كونه تهديدًا و وعيدًا لطلابه بالحرمان ومن يريد الاعتراض أو التعليق فسيبقى على حد قوله عمراً كاملًا لن ينال فيه نجاح.
الحقيقة أنني كنت في وضع لا أحسد عليه أمام ابني، وتمنيت أن لم أحضر  فأضيع وقتي مع هكذا "دكتور" يعتقد بأنه بلغ المنتهى، فيسوق أفكارًا تعلمها هناك في عالمه وأتى بها محتقرا طلابه على حد قوله أنتم عالم "ثالث" فسحقًا لعالمك الأول، إن كان هذا ما أتيت به وتريد أن تقنعنا لعلنا نحذو حذوك، فترتقي الأسماء بما يسبقها من ألقاب، وتهبط الأخلاق بما نسمعه ونشاهده من أفعال.

ومضة:
شعب الله المختار يظهر ويغيب ثم يظهر فجأة، فلا خوف عليكم محبي الانسانية.  

يقول الأحمد:
دعوها وشأنها فقد اختارت.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  428 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة