جيل العلم في زمن الكورونا ( التعلم عن بعد)

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

جيل العلم في زمن الكورونا ( التعلم عن بعد)

 

يعتبر التعليم عن بعد من الأمور الهامة في هذا العصر نظراً للتطورات المتسارعة خاصة في التقنية وما تحويه من سمات وخصائص وأساليب متنوعة تًساعد الفرد على التقدم والتميز فهو ليس من المستجدات الحديثة بل كانت معظم الدول متوجهة له ولديها خطط متقدمة في تفعيله ، وأيضاً لمواجهة المشكلات والتحديات مثل التحول الرقمي الآن والتوجه له بشكل أكبر بسبب تعليق الدراسة للحد من انتشار الوباء العالمي ولتجنب بقاء المتعلمين من غير تعليم فأصبح هو الحل الوحيد لهذه الأزمة في كافة الدول .
مرونة وتخطيط....بكل حكمة وتأني وسرعة بديهة رسمتها وزارة التعليم في ممكلتنا بتوفر فرص التعليم للجميع بما يتناسب مع الظروف الحالية لتحقق تعليم إلكتروني متنوع يُساهم في بناء مستقبل واعي وجيل معرفي ينهض بأمته نحو المجد مما جعل كلاً من الطالب والمعلم وولي الأمر شركاء في كيفية الإرتقاء بالعملية التعليمية عبر منصات ومنظومات إفتراضية خلال هذه الفترة لتستمر الدراسة عن بعد وفق أهداف وخطط مرسومة ومنظمة.
استشعارا وتنفيذا... فاستشعر كل فرد في هذه الفترة بمدى تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس فحقق من خلالها التعليم عن بُعد مستويات عُليا في زيادة الدافعية الذاتية نحو التعلم والعطاء والتدريب والتثقيف سواء للمعلم أو المتعلم وذلك بتوفر مصادر ومواد إثرائية متنوعة يسهل الوصول إليها بكافة الطرق وبكل الأوقات ..مما ساهم في الاهتمام بتطوير الذات والبحث عن مواقع المعلومات والتفاعل الإيجابي عبر الإنترنت .فاانطلقت في فترة الحجر المنزلي العديد من المبادرات التطوعية التي تستهدف الفرد من جميع الجوانب لتجعله عضو فعال من داخل عُزلته بتواصله مع ذوي الخبرة والمعرفة وفق تطبيقات تقنية لتنمية المهارات والتشجيع على الدراسة والتحفيز على الإبداع .
تحدي وطموح....التحدي هو المحرك الداخلي الذي تم إشعاله بالعلم والثقافة والإثراء بواسطة التعلم عن بُعد بامتلاك حافز قوي يبني من خلاله صورة مشرقة يصعد بها إلى القمة ويرسم الطريق الذي يحقق أهداف ورؤى مستقبلية . بالطموح والإرادة تتحول الأزمات إلى فرص للنمو والأزدهار .. فمن هذا المنطلق افتخر بطالباتي المتميزات حيث رأيت فيهن حب وشغف التعلم بمواظبتهن على الإنجاز والتخطيط والتنظيم بمشاركتهن في تنفيذ الأنشطة والمناقشة والمبادرة في بوابة المستقبل وحرصهن على استغلال الوقت بوضع خطط وأولويات يتم تنفيذها بكل همة وإصرار . فقد أثبت جيل العلم  فاعلية التعلم عن بعد لمواجهة كورونا .

 

​                              بقلم المعلمة / شريفة السلمي                                                    عضو المجلس الاستشاري للمعلمين بوزارة التعليم


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  534 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة