أعوجاج يصنع أحداثا لن تستقيم

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

أعوجاج يصنع أحداثا لن تستقيم 


الكاتب / عائض الأحمد


يقابلك الكثير من الناس البعض منهم يمر هكذا دون أن تلقي له بالاً أو يستوقفك حتى بالنظر إليه. 
والعكس فهناك من يأتي وكأنه يقول لكل من حوله أنا هنا ويعقد العزم  دون مقدمات ظن منه بأنه محور الاهتمام ونقطة اللقاء وأهم الحاضرين .
  
 هناك من يعتقد بأنه وصل القمة لمجرد ظهور (تافه) في أحد مواقع التواصل علما بأنه  لم يضف لأحد معلومة أو يطرح رأي ذا قيمة أو يرسل خبر ذو اهمية.
 والغريب بأنه يمشي كالطاؤوس ويزدري كل من حوله لجهلهم بمن يكون .

  ابتلينا ببعض مفلسي الإعلام الجديد وكل سيرته الذاتية تلك (الكاميرا) في (جواله ) الخاص يتنقل بها  هنا وهناك بحثا عن إعلان تجاري أو نقل أخبار كاذبة أو تسويق لأفكار شاذة .

وهذا لاشئ!!!! فمنهم  من يقحم خصوصية منزله بكل بساطة فيظهر لك افراحه واتراحه وليس أعظم  مما فعل أحدهم وهو يصور أحد اقاربه في نزعاته الآخيرة وأهل منزله مجتمعين حوله وأخ العرب ينقل لنا الأحدث مباشرة على الهواء أي أخلاق هذه وأي مستوى وصلت به الحال لهذا الشاب.
 صنعه اعلام العار الجديد .

إن قلت لهم لقد تجاوزتم الخطوط كافة فسيأتيك الرد مباشرا ماهذه العقد ؟  فأنت لم تقل الجديد ولم تشرح غير المفهوم نحن نعلم كل هذا وعليك أن تخرج أنت من إطار مثاليتك لتعيش واقعنا نحن أو  اصمت فليس المكان مكانك ولا الزمان زمانك.

 عليك أن تنتظر ما سيأتي فربما أنت تعيش أبهى أيامك وأنت لا تعلم ماذا سيحل بك من جديد قادم لا محالة.

ما يجعلنى أكثر اطمئنانا وأكثر قدرة على الإنصاف بأنني من جيل عاش وعايش الجيلين وربما أكون أنا وأبناء جيلي على قدر عالي من التفرقة بين ما يحدث الآن  وما كنا نعيشه في ايام مضت. 
بعضنا يترحم عليها وأنا  أحدهم. 
ليس لسوء هذا الجيل ولكن لسوء تقديرنا وتعاملنا مع كل ماهو جديد نحن نسئ استخدامه أما بجهل منا أو لعدم وجود ضوابط واضحة تحد من تجاوز البعض وقد يكون بحسن نية في بعض الأوقات.
وهذا لايبرر مايحدث أبدا.
 

المثير بأن من كنا نظن فيهم خيرا أو هكذا مر لنا من مخضرمي ومحبي(الشهرة ) ليسوا أقل جُرءة من حال هؤلاء الشباب ويقول قائلهم أنتم السابقون ونحن لكم مكملون بحق خالف تمضي قدما في عصر لايشبهه أي عصر آخر.

رحم الله تلك الأيام عندما كانت والدتي بحساباتها الخاصة تظن    بأنني متأخر علما بأن الساعة لم تتجاوز التاسعة مساء وتبقى منتظرة عودتي دون أن تجد وسيلة للسؤال غير تلك اللحظات التى تملؤها قلق وحيرة حتى ينال منها التعب أين أنت يابني .

ومضة:

 إن حضر فهو كل شئ وإن غاب فهو الشر كله عندما تكذب حد السخرية من نفسك .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  392 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة