روسيا .. الاستثمار والثقافة والتحولات الاقتصادية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

روسيا ..  الاستثمار والثقافة والتحولات الاقتصادية 

كان لزيارة رئيس روسيا فلاديمير بوتين للرياض الاثنين الماضي والموافق ١٤ اكتوبر٢٠١٩ م  صدى واسع و وقع كبير ، والذي جاء على رأس وفد رفيع المستوى  و  ضم  وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزراء الصناعة والتجارة، والثقاقة، والطاقة، والتطور الرقمي والإتصال والإعلام، والتنمية الإقتصادية، والزراعة، والصحة، والبناء والإسكان والمرافق العامة.
و بهذه المناسبة و تحت عنوان "ثقافات من روسيا " و بالتعاون مع وزارة الثقافة اقيمت العديد من الفعاليات في مدينة  الرياض  ، وما صاحبها من برامج حيث كانت المناسبة جدا قيمة للتعرف على الثقافة الروسية .
البداية كانت مع الاوكسترا الروسية تشايكوفسكي العريقة في عرض مبهر  ، والمعرض الفني التشكيلي لمبدعين من روسيا اهمهم  فاسيلي كاندينسكي واشتمل على دور الذكاء الاصطناعي واستخداماته الفنية .
و كما أقيم اسبوع الأفلام الروسية  التي عرضت فيها العديد من الأفلام الروسية الشهيرة .
والاهم من كل هذا العرض الرائع لأكبر وأرقى الشركات الروسية العالمية ممثلة في الصندوق الروسي للاستثمار  المباشر ،و اتفاقيات التعاون بينها و بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية  في قطاعات متعددة، مما يفتح افاقا جديدة لتنفيذ مشاريع مشتركة ، و توقيع مذكرات تفاهم  في العديد من المجالات الصناعية والبيئية والخدمات ومشاريع الطرق والقطارات والترفيه ، و في البنية التحتية ، والصناعات النفطية و الثقيلة ،والذكاء الاصطناعي و في مشروعات الطاقة والتنقيب عن النفط ، و في المجالات الزراعية وفي تطوير الصناعة وتوطينها والاستثمار التكنولوجي .
وانه لمن الذكاء السياسي والدبلوماسي هذه الخطوة  التي تتزامن مع إطلاق المشاريع الجبارة بالمملكة  لتأكيد مكانة المملكة و وزنها السياسي والاقتصادي والحضاري. بما يخدم ويحفز التحول الاقتصادي لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ ويحقق طموحات وطن شامخ وشعب عريق.


جمال بنت عبدالله السعدي/ الرياض


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

المالكة ومدير عام ورئيس تحرير صحيفة شبكة الصحافة للنشر الالكتروني - مدير عام المنابر التعليمية والتربوية بالشبكة

0  343 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة