امير مكة ونائبه يستقبلا عدد من المسؤولين العاملين في الحج الذين هنأوهم على نجاح خطة الحج 1439

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

مكة / منى / جمعه الخياط / غاليه الحربي / ايمان عبدالفتاح / عمر الموسى / عامر الخياط / فايزه عسيري / احمد دغريري / سهل مليباري / نور جراد / ايمان فلاته / حنين عبدالقادر //////

استقبل امس واليوم امير منطقة مكة الامير خالد الفيصل ونائبه الامير عبدالله بن بندر عدد من المسؤولين المشاركين في تنفيذ خطة الحج كالتالي :-

استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى، خطيب يوم عرفه الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ والذي هنأ سموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما هنأ آل الشيخ، الأمير عبدالله بن بندر بنجاح خطط موسم حج هذا العام حتى اليوم، سائلا الله أن يتم على الحجيج مناسكهم وأن يعيدهم لأوطانهم سالمين غانمين.

 

كما استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير عام المجاهدين اللواء منصور الشدي يرافقه عدد من القيادات المشاركة في موسم حج العام الحالي.

واستمع سموهما إلى شرح عن الأعمال والمهام التي تنفذها إدارة المجاهدين بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى خلال موسم الحج.

كما هنأ اللواء الشدي ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك. استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة المشرف على تجهيز الدوائر القضائية بالحج عبدالله الحريري.

وهنأ الحريري ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى ،

كما أطلع سموهما على أعمال الوزارة في الحج والتي شملت تجهيز 18 دائرة قضائية للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومنى ومشعر عرفة، إضافة إلى 6 كتابات عدل متنقلة لتلبية احتياجات ومتطلبات ضيوف الرحمن التوثيقية، واستحداث حدة كتابات العدل بساحات الحرم المكي وتعمل على مدار الساعة.

 

وأيضا استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله آل طاوي يرافقه عدد من منسوبي الفرع.

وهنأ آل طاوي ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بعيد الأضحى ،

 

كما أطلع سموهما على أعمال الوزارة خلال الحج والتي تمثلت في المشاركة مع عدة جهات حكومية في إعداد الخطة العامة لحالات الطوارئ ، إضافة إلى مشاركتها مع الجهات الحكومية في مركز العمليات الموحد 911.

كذلك تقديم المساعدات عن طريق الجمعيات والمؤسسات الخيرية واللجان للمتضررين والمنكوبين في حالات الطوارئ والأحوال غير العادية لاسمح الله.

 

كما واستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالسلام العمري وعدد من قيادات الشركة.

وهنأ المهندس العمري ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ،

كما أطلع سموهما على أعمال الشركة التي تقدمها إذ توفر الشركة قرابة 17791 ميجاوات خلال موسم حج العام الحالي. استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي وعدد من قيادات الشركة.

وهنأ المهندس الموكلي ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ،

كما أطلع سموهما على أعمال الشركة خلال موسم الحج، والمتمثلة في ضخ 40 مليون م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إضافة لرفع كفاءة منظومة الخدمات التقنية والفنية والتشغيلية، وتوفير كميات مياه قياسية بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وتهيئة منظومة الخزن الإستراتيجي والتشغيلي اللازم في المشاعر المقدسة.

 

واستقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى، مدير شرطة المنطقة اللواء عبداللطيف الشثري.

وثمن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الجهود التي تبذلها القطاعات الأمنية لتأمين وخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

من جهته قدم اللواء الشثري التهنئة للأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ،

كما اطلع سموه على الخطط الأمنية الخاصة بما تبقى من أيام موسم حج العام الحالي.

 

واستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى، أمين عام هيئة تطوير المنطقة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح يرافقه عدد من منسوبي الهيئة.

وهنأ أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه منسوبي الهيئة على النجاحات التي سجلتها في نقل ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة عبر قطار المشاعر، ما أسهم ولله الحمد في تسهيل تنقلاتهم في أوقات قياسية عطفا على جداول التفويج المعتمدة.

كما أشاد سموهما بالتميز في تشغيل منشأة الجمرات إضافة للمشاريع التي نفذتها الهيئة هذا العام بالمشاعر المقدسة والتي اسهمت في تقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن وشملت توسعات للطرق وتظليل للمرات وغيرها.

بدوره عبر الدكتور الفالح عن شكر لأمير المنطقة ونائبه على الدعم والمتابعة اللذان تلقاهما الهيئة من لدن سموهما ما كان له بالغ الأثر فيما تحقق من نجاحات.

 

وتتابعا استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى وعدد من قادة المديرية.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه لشرح عن أعمال الجوازات خلال موسم الحج، وإحصاءات عن أعداد الحجاج القادمين لأداء الفريضة عبر كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

بدورهم هنأ مدير عام الجوازات ومرافقوه أمير المنطقة ونائبه بمناسبة عيد الأضحى.

 

واستقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بمنى اليوم ، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن ونائبه الدكتور عبدالفتاح مشاط وعدد من وكلاء الوزارة.

واستمع أمير منطقة مكة ونائبه لشرح عن أعمال وزارة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي والتي يأتي في مقدمتها التوجه نحو التقنية في الحج وتطبيق بعض الأنظمة الذكية مثل المسار الإلكتروني والإسوار الإلكتروني التي تسهل على ضيوف الرحمن رحلتهم الإيمانية . فيما قدم وزير الحج والعمرة التهنئة للأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك .


بدر فقيه بدر فقيه
محرر صحفي

|| محرر وناشر في صحيفة عكاظ الإلكترونيه . بكالريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها .

0  790 0

الكلمات الدلالية

آخر المعجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

عيدي ..وميلادي..السعيد...

بقلم.. الكاتبة .. مها القرني. عيدي ..وميلادي..السعيد... أنت سندي وقدوتي.. أنت الامن والامان لي بعد الرب .. أب.. أبي أنت كلّ ما أملك من هذه الحياة.. دمت لي نعمة من الله.. وخيراً لا أرجو .. ومن أنا دونك يا أبي.. أنت لي نور وضياء ..وفي قلبي الحياة ..أنت في الأرض الربيع ..وفي الينبوع ماء.. أنت وردة أحلامي ..وينبوع حناني.. وشمس الأماني .. في التفاني والبذل والعطاء قدمت..  أنت الذي تعُطي  دون مقابل. أبي، أنت من علمني معنى الحياة، أنت من أمسكت بيدي على دروبها.. فأنت معلمي..تنصحني أذا أخطأت.. وتأخذ بيدي إذا تعثرت..فتسقيني إذا ظمأت..وتمسح على رأسي إذا أحسنت.. أنت قدوتي الأولى..ونبراسي الذي ينير دربي.. أهديك باقات حبي.. واحترامي.. وعبارات نابعة من قلبي.. وإن كان حبر قلمي.. لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوك..فمشاعري أكبر من أن أسطرها على الورق..ولكني لا أملك إلّا أن أدعو الله عزوجل.. أن يبقيك ذخراً ..وفخراً لي أبي..

عيدي ..وميلادي..السعيد...

  • 2023-06-18 00:39م
  • 0
  • 251

اخبار مقترحة